عدد الرسائل : 3770 العمر : 44 الدولة : اليمن تاريخ التسجيل : 29/06/2009
موضوع: 7 مفاتيح للتعامل مع العملاء الغاضبين الأربعاء 15 يوليو 2009 - 6:30
7مفاتيح للتعامل مع العملاء الغاضبين
1- تفهم مشكلة عميلك :قل شيئاً مثل "اعتذر حقاً لما تعرضت له كنت لأكون مستاء مثلك لو تعرضت لنفس الأمر"
2- اسأله عن ما يمكنك فعله ليشعر بأنه بحال أفضل "هل هناك ما استطيع تقديمه لك لإعطائك صورة أفضل عن خدماتنا آو منتجاتنا"
3- أخبر عميلك بأنك على رغبة في معرفة ما يشكو منه بالضبط وتسجيل كل ذلك لتتمكن من مشاركة الأمر مع جميع الموظفين للعمل على عدم تكرار الأمر مجدداً "هل تمانع لو قمت بتوثيق كل ما قلته لمناقشته مع الجميع ؟ أريد أن اتاكد من عدم تكرار مثل هذه المشكلة مع أي عميل أخر
4- إذا وجدت بانك لست الشخص القادر على الإجابة المناسبة على تساؤلات العميل فاخبره بانك ستجد الاجابة المناسبة وستقوم بالتواصل معه مجدداً "اعتذر لأنك قد مررت على العديد من موظفينا ولم يتمكنوا من الرد على تساولاتك او تلبية طلباتك لذا سأعمل بنفسي على إيجاد الإجابة عليها بحيث لا تضيع وقتك بالبحث مرة أخرى فما هو رقم تلفونك الذي تحب ان أتواصل به معك عبره وسأوافيك بجميع المعلومات المطلوبة غداً كأقصى حد" واحرص على الوفاء بالوعد
5- زود عميلك باسمك ورقمك ليتمكن من التواصل معك في المستقبل ويجب أن لا تنسى بان العملاء يفضلون حصولهم على هذه المعلومات بشكل خطي لعدم ضياعها وكذلك لتعزيز الثقة من قبلك
6- لاتبرر ابداً ما حصل بمقولة "إنها سياسة الشركة "لان كل السياسات المتبعة في الشركات لابد أن تكون مرنة وقابلة للتغير في الأزمات . فالعميل الغاضب لا يحب الحديث عن سياسة الشركة إذا كانت لا تؤمن له الرضاء في ما تقدمه له من خدمات
7- لا تلم شركتك أو أي من الموظفين فيها أمام العميل احتفظ دائماً بخط موحد في الحديث مثلاً "أعتذر فعلاً لما تعرضت له أن ما حصل لك نادر الحدوث وسأبذل قصارى جهدي لأجعلك تغادر وأنت راض عن خدماتنا " وتذكر أن العميل لا يفهم أي تقسيم اداري في الشركة بل ينظر اليها كوحدة لا تتجزأ فأي نقد منك لأي جزء او موظف في شركتك هو قبول منك للإساءة بها ودليل قطعي على رداءة مستواها بالنسبة للعميل..
(نقلاً عن مجلة نجاح
فارس4444
عدد الرسائل : 11322 العمر : 39 الدولة : اليمـن الجـديـد تاريخ التسجيل : 02/11/2008
موضوع: رد: 7 مفاتيح للتعامل مع العملاء الغاضبين الأربعاء 15 يوليو 2009 - 8:08
السفياني
عدد الرسائل : 3770 العمر : 44 الدولة : اليمن تاريخ التسجيل : 29/06/2009
موضوع: رد: 7 مفاتيح للتعامل مع العملاء الغاضبين الأحد 19 يوليو 2009 - 6:45
مشكوررررررررررر على المرور الطيب
نجيب الحمادي
عدد الرسائل : 1603 العمر : 44 الدولة : اليمن تاريخ التسجيل : 22/06/2009
موضوع: رد: 7 مفاتيح للتعامل مع العملاء الغاضبين الأحد 19 يوليو 2009 - 13:46
مشكور وجزاك اللة خير
ابوسلمان القادري
عدد الرسائل : 8437 العمر : 44 الدولة : اليمن تاريخ التسجيل : 12/11/2008
موضوع: رد: 7 مفاتيح للتعامل مع العملاء الغاضبين الأحد 19 يوليو 2009 - 18:54
لقد افدتنا اخي الكريم جزاك الله الف خير
السفياني
عدد الرسائل : 3770 العمر : 44 الدولة : اليمن تاريخ التسجيل : 29/06/2009
موضوع: رد: 7 مفاتيح للتعامل مع العملاء الغاضبين الإثنين 20 يوليو 2009 - 5:14