قالوا :القات قوت الصالحين
لأن القات يعين على العباده
خاصة البلدي لأنه يحتوي على شحنات إيمانيه وفيتامين خ(خشوع)
أما إذا تعاطيته في المسجد فهو يعطيك طاقه للتراويح
والاستغفار
أما الصوتي فيحتوي على محفزات للبكاء من خشية الله
فالولي أو الرجل الصالح بدون القات يكون بدون نفس للصلاه ولا للدعوه ولاقيام الليل
كيف لا؟
وهو قدابتعد عن خصلة من خصال الصالحين
وسنة من سنن الموالعه والمخزنين
القات قوت الصالحين
لأن الصالح يصلي بسرعه صلاة الظهر ويتغدى بسرعه و(يفذح )حتى اذاحانت صلاة العصر صلى بسرعه حتى لايفوته وقت
الكيف الذهبي
واذا حان وقت المغرب فهو بين خيارين يصلي بسرعه أويجمع بين المغرب والعشاء
وفي الليل يقوم للصلاه ويدعو الله بأن يرزقه حق القات
والصالح يرتشي في وظيفته لأن راتبه لايكفيه
ويظلم هذاويسرق هذا ثم يستغفر الله لأنه لم يفعل ذلك إلا لكي يقتدي بالصالحين
ويحرم أهله وأولاده ويتقشف ويزهد في دنياه حتى يوفر حق القات
ثم إن القات سبب لاجتماع الصالحين لإقامة الموالد والاستغاثه بالأنبياء والصالحين ودعاء غير الله
فمن قال ان القات حرام؟
وما أدراك يامن تحرم القات ان السلف الصالح لايتعاطون القات ؟
هل كنت حاضرا مع ابراهيم بن أدهم وابن تيميه وهل من المعقول ان ابن كثير ألف البدايه والنهايه بدون قات؟
ومن فتح الأندلس وبلاد الرافدين بدون قات؟
واذا كان القات مضر وحرام فلماذا نرى اليمن قدوصلت إلى ماوصلت إليه من التطور في شتى مناحي الحياه؟
أجيبواعن هذا يامن تذمون القات
؟
وإذا كان القات قوت الصالحين فماهو قوت الفاسدين إذن؟